صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة عضو جماعة العدل و الاحسان المنسحب من تنسيقية طنجة خضوعا لوقف الجماعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: رسالة عضو جماعة العدل و الاحسان المنسحب من تنسيقية طنجة خضوعا لوقف الجماعة   الإثنين ديسمبر 19, 2011 3:47 pm

تفاعلات المحللين و الغاعلين مع انسحاب العدليين من 20 فبراير

خالد العسري
عضو سابق بالتنسيقية الداعمة لحركة 20 فبراير بطنجة
رسالة إلى مناضلي 20 فبراير بطنجة

بعد بلاغ جماعة العدل والإحسان بالانسحاب من حركة 20 فبراير، وما يمكن أن يفهم من موقفها السلبي من الشركاء الذين ناضلت إلى جنبهم في الحركة، فإنني أود أن أنوه وأشير ـ شهادة لله وأمام التاريخ ـ أننا وجدنا في طنجة شبابا وشابات وتنظيمات في المستوى، سعة صدر وفكر، وإيمانا بالاختلاف، واستعداد للبذل والتضحية، وإن كان هناك مَن شكل الاستثناء فإني أظن أن معدنه كان أصيلا، وهو ما كان يمكن تجاوزه لولا تداعيات الأزمة الخانقة التي تعيشها الحركة.
اليوم بعد انسحاب العدل واإلإحسان لا نريد أن نشمت في المناضلين، ونقول هذه الساحة فأخرجوا الجماهير. آلاف الجماهير التي خرجت في مسيرات الحركة التاريخية إنما خرجت لأنها حقيقة آمنت بأهداف الحركة، وقد كنا جميعا شركاء في ذلك، فإن انسحبنا في طنجة فإنما الأمر انضباط لقرارات التنظيم الذي ننتمي إليه، والذي يبني قراره بما يتجمع لديه من معطيات على المستوى الوطني، وقد كانت خلاصاته غير مشجعة على مستوى العديد من المواقع، وقد كانت طنجة العالية الاستثناء: استثناء الجماهيرية، وبناء الفعل المشترك المنسجم، ولكن قاعدة الانسحاب الذي أكده بلاغ الجماعة لم يترك لأي موقع أن يتخذ موقف الاستثناء.
إلى كل مناضلي 20 فبراير، رحلة العدل والإحسان في الحركة انتهت، ولم ينته نضالها ولا جهادها، وكلمة صادقة أنقلها إليكم جميعا: كان لي الشرف أن أقف بينكم أرفع حنجرتي مطالبا بمستقبل أفضل لشعبنا، فتحياتي الخالصة للاشتراكي الموحد، والنهج، والطليعة، والحركة من أجل الأمة، وجمعية المعطلين، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان... وإلى كل الشباب والشابات وعموم الجماهير المناضلة بطنجة.
ورجائي الأخير أن لا يشمت أي من أبناء وبنات العدل والإحسان برفاق نضال دام عشرة أشهر، وتقاسمنا معه هراوات المخزن، رجائي يا أبناء العدل والإحسان أن لا تسقطوا خلاصلات بلاغ الجماعة على مناضلي طنجة لأنهم كانوا ببساطة أرق
ى مستوى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالة عضو جماعة العدل و الاحسان المنسحب من تنسيقية طنجة خضوعا لوقف الجماعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: أخبار صرخة الشعب المغربي :: بيانات صرخة الشعب المغربي-
انتقل الى: