صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنسيقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب و أوروبا تصدر بيانا حول مجزرة لييج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: تنسيقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب و أوروبا تصدر بيانا حول مجزرة لييج   الخميس ديسمبر 15, 2011 11:24 am

تلقى مناضلي و مناضلات تنسيقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب و أوروبا بصدمة و ذهول كبيرين نبا الحدث الإجرامي الذي وقع أمس الثلاثاء 13 /12/2011، بمدينة لييج البلجيكية و الذي أودى بحياة 7 أشخاص إلى حدود الساعة و 125 جريحا و الحصيلة مرشحة للارتفاع في أية لحظة نضرا للإصابات الخطيرة للعديد من المصابين.

وبعد توقفها عند هول الحدث/ الفاجعة و ما أسفر عنه من خسائر في الأرواح البشرية و الردود الفعل السياسية التي واكبته، فان تنسيقية المنتدى ببلجيكا تسجل ما يلي:



1- تدين بشدة هذا الحدث الإجرامي، و تسجل تضامنها المطلق و اللا مشروط مع جمبع الضحايا و عائلاتهم.

2- يعتبر الحق في الحياة من أسمى و أقدس حق من حقوق الإنسان الذي تنص عليه المواثيق العالمية لحقوق الإنسان، و أن أي اعتداء عليها هو اعتداء على حقو ق الإنسان كافة.

3- يعتبر المجرم مجرما، و أن الإجرام، لا لون له و لا جنسية و لا أصل و لا و طن، و يحذر من استغلال هذا الحدث من طرف الأوساط اليمينية و الأحزاب العنصرية للتنكيل و التشهير بالجالية المغربية كجالية تعيش في عموميتها في امن و سلام و تعايش مع الجميع و تندد بالعنف مهما كان مصدره.

5- تحمل جزءا من المسؤولية لقصور الأمن و العدالة البلجيكية في حماية المواطنين، وخاصة أن المجرم كان معروفا بسوابقه العدلية، و سبق له أن أدين سنة 2008، ب 58 شهرا نافذة بتهمة حيازة ترسانة من الأسلحة ،و امتلاكه لمزرعة للحشيس في بلجيكا، مجهزة باليات و أجهزة جد متطورة.

6- تدعو كافة مناضلي و مناضلات المنتدى و عموم جمعيات الهجرة التحلي بالحذر و عدم السقوط في رد الفعل ضد كل الاستفزازات التي يمكن أن تصدر من جهات معادية للمهاجرين.

7- تدعو كافة المغاربة الوقوف في دقيقة صمت المزمع تنظيمها من طرف مدينة لييج و عموم بلجيكا ترحما على أرواح ضحايا الحدث الإجرامي.

8- يدعو كل المغاربة المشاركة بشكل سلمي و حضاري في كل المظاهرات المزمع تنظيمها في مدينة لييج تنديدا بهذا العمل الإجرامي الدنيء.



بروكسيل 14 دجنبر 2011

تنسيقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لسما المغرب وأوروبا
سعيد العمراني/ بروكسيل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنسيقية بلجيكا لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب و أوروبا تصدر بيانا حول مجزرة لييج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: أخبار صرخة الشعب المغربي :: بيانات صرخة الشعب المغربي-
انتقل الى: