صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوة حركة 20 فبراير الى احد الثبات و الاصرار على التغيير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: دعوة حركة 20 فبراير الى احد الثبات و الاصرار على التغيير   الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 11:13 am

حركة 20 فبراير المغربية

دعوة الى احد الثبات و الاصرارعلى التغيير

يأتي خروج شباب حركة 20 فبراير الى الشارع واستمرار نضالاتهم لاكثر من 9 اشهر، انطلاقا من الأرضية التأسيسية المطالبة بإسقاط الاستبداد والفساد, اضف الى ذلك موقف الحركة الرافض لدستور 2011 الممنوح شكلا ومضمونا والذي فرض عنوة من خلال تزوير كل من نتائج المشاركة في الاستفتاء متبوعة بالانتخابات البرلمانية المطبوخةالتي افضت الى برلمان صوري و حكومة شكلية ، وإيمانا منها بأن النظام المخزني ( يصر على التزوير و ان الشعب يصر على التغيير) يبحث عن طلاء ديمقراطي لاستبداده وفساده من خلال هذه المسرحيات و المناورات الشيطانية الهادفة الى الالتفاف على مطالب الشعب الحقيقية والتي كان من أولى أولوياتها إقرار دستور شعبي ديمقراطي,ومحاكمة الفاسدين فإن حركة 20 فبراير بجميع مناضليها ومناضلاتها تدعو كل الهيئات و الجمعيات و المنظمات السياسية و النقابية و الثقافية والاجتماعية و غيرها من التنظيمات الداعمة للحركة إلى التعبئة الجماعية لفضح المخططات المخزنية وتطوير الاشكال التنظيمية و النضالية للحركة حسب الشروط مع ضرورة ايجاد صيغ للوحدة النضالية مع باقي الاطارات المناضلة وذلك على أرضية المطالب العادلة والمشروعة المجسدة للحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية وهي على الشكل التالي:
1 - إلغاء الدستور الحالي الممنوح و استقالة الحكومة الحالية و حل مجلسي البرلمان و تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة من القوى الوطنية الديمقراطية لتسيير البلد خلال المرحلة الانتقالية .
2- تشكيل المجلس الوطني للتغيير من كل الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية الداعمة للتغيير و شباب حركة 20 فبراير من كل الجهات من اجل الاعداد لانتخاب مجلس تأسيسي لوضع دستور شعبي و ديمقراطي ينص على سيادة و سلطة الشعب مع احتفاظ الملكية برمزيتها التاريخية. و ينص على فصل السلط الثلاث التنفيذية و التشريعية و القضائية .
3- محاسبة كل المفسدين و مقترفي الجرائم الاقتصادية و السياسية و الادارية عبر اعتقالهم و مصادرة اموالهم بالداخل و الخارج و تقديمهم للقضاء سواء كانوا عسكريين او مدنيين
4- اطلاق سراح كافة معتقلي الرأي و العقيدة كيفما كانت انتماءاتهم و أيا كانت القضايا التي توبعوا و سجنوا لاجلها ، و اغلاق جميع المعتقلات السرية و تحسين اوضاع سجناء الحق العام .
5- استقلال التام للمجال الاعلام السمعي ـ البصري و تطهيره من بقايا موضفي وزارة الداخلية والقيام بدوره التنويري باعتباره سلطة رابعة.
6- احترام حق التجمع و التظاهر و التعبير و التنظيم و تحمل مسؤولية تبعات اي استخدام للقمع المنهجي (القمع ،الاختطاف ،التعذيب الترهيب ، التقتيل ) للنظام القائم بالمغرب مما قد يصدر أثناء مواجهته لاستمرار احتجاجات حركة التغيير السلمية
الرفع من اجور العمال و المستخدمين و صغار ضباط الجيش و الجنود و المتقاعدين والمعاشات و تسوية و تحسين وضعية الموظفين الصغار .
7-الغاء الميثاق الاستعجالي و كذا الميثاق الوطني للتربية و التكوين و التراجع الفوري و النهائي عن خوصصة التعليم ، الغاء قانون الارهاب و مدونة السير و قانون الشغل و قانون الاحزاب و قانون الصحافة و قانون الاضراب ، و تعميم التغطية الصحية المجانية للجميع و توفير السكن اللائق للجميع و خاصة المحتاجين و ذوي الدخل المحدود و المشردين.
8- الغاء الاصلاح الجامعي و اشراك الطلبة في تسيير الجامعة والرفع من قيمة المنحة بالنسبة للطلبة و تعميمها و اضافة منحة رابعة لتلائم غلاء الاسعار و ارتفاع السومة الكرائية و اخراج ما يسمى بالحرس الجامعي من المؤسسات التعليمية .
9- احداث صندوق للرعاية الاجتماعية لمساعدة الأسر ذات الدخل المحدود و الفقراء و المعدمين و الارامل و اليتامى و النساء المطلقات و المعوقين و ذوي السوابق العدلية
10- تخفيض الضرائب المباشرة و غير المباشرة و اعفاء المعوزين من الرسوم الادارية و سن ضريبة تصاعدية على الدخل بموازاة خفض اجور كبار موظفي الدولة و الوزراء و البرلمانيين و اخضاع ميزانيتي الجيش و القصر للتحديد و المساءلة البرلمانية.
11-احداث صندوق للتعويض عن البطالة يستفيد من منحه العاطلون عن العمل الذين يبحثون عن فرص شغل و لا يجدونها و العمال الذين تم طردهم سابقا و المعطلون من حاملي الشهادات ، مع ترسيم العمال و تمتيعهم بحقوقهم الشرعية .
12- تشغيل المعطلين حاملي الشهادات و السواعد لسد الخصاص الحاصل في كافة القطاعات الحيوية والعامة .
13- اعادة مصادرة الاراضي الفلاحية التي استولى عليها المعمرون الجدد و التي تم انتزاعها مؤخرا من الفلاحين الصغار سواء اراضي الجموع او الملكيات الخاصة ، و اعادة توزيعها على اصحابها من الفلاحين الصغار و الفلاحين بدون ارض و مدهم بكل ما يحتاجونه من مساعدات و منح بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي للبلد، و كف مضايقات حراس الغابة للساكنة القروية و الغاء المحميات الغابوية غير الضرورية .
14- تخفيض اسعار المواد الاستهلاكية الاساسية و الأدوية كالزيت و الشاي و الدقيق و السكر و الماء و الكهرباء ..
15- الغاء خوصصة القطاعات الاستراتيجية فورا ، كالاتصالات و النقل و الماء و الكهرباء ، وبدء اعادة تأميم كل القطاعات و المؤسسات و المكاتب و الخدمات التي تمت خوصصتها او تخويل تدبيرها لشركات تابعة لجهات اجنبية.
16- تشكيل مجلس اعلى لتدبير انشاء البنيات التحتية و مدها و صيانتها و تعميمها على كافة مناطق التراب الوطني .
17 ـاعادة تاهيل وتاطير اجهزة الامن و المخابرات و الجمارك و الدرك و الجيش و القوات المساعدة و تطهيرها من العناصر الاجرامية و الفاسدة ممن اقترفوا جرائم تعذيب و قمع و اختلاس و رشوة وكذلك تكوينها على اساس مبدأ احترام حقوق الانسان و الالتزام ببروتوكول منع التعذيب، و تحديد مساطر التوقيف و الاعتقال و البحث و التحقيق لتوافق القواعد و المنهجيات الملبية لشرط احترام السلامة النفسية و الجسدية للمواطنين و عدم الحط من الكرامة الانسانية.
ولكل هاته المطالب تجدد الحركة دعوتها الى الانخراط الفاعل في نضالاتها على ارضيتها التاسيسية المجسدة للاختيار الشعبي الدبمقراطي و الخروج يوم الاحد 11 دسمبر من اجل الثبات و الاصرار على التغيير.
عاش الشعب المغربي
المجد و الخلود لشهدائنا
عاشت الحركة مكافحة

صورة هذا الاسبوع:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة حركة 20 فبراير الى احد الثبات و الاصرار على التغيير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: أخبار صرخة الشعب المغربي :: بيانات صرخة الشعب المغربي-
انتقل الى: