صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ابن الصديق يتهم الملك باستغلال موقعه، وترجيح مصلحته التجارية على مصلحة الوطن، ويحمله شخصيا مسؤولية حماية الفساد بصمته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: ابن الصديق يتهم الملك باستغلال موقعه، وترجيح مصلحته التجارية على مصلحة الوطن، ويحمله شخصيا مسؤولية حماية الفساد بصمته   الجمعة سبتمبر 30, 2011 10:05 am

المهنـدس ابـن الصديـق يطالـب بمحاكمتـه

في أقوى تصريح له على الإطلاق:
" ابن الصديق يتهم الملك باستغلال موقعه،
وترجيح مصلحته التجارية على مصلحة الوطن،
ويحمله شخصيا مسؤولية حماية الفساد بصمته "


توصلنا من المهندس أحمد بن الصديق بنسخة من رده على تصريح للأستاذ محمد الصبار أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي اعتبر القضية مظلمة شخصية يمكن معالجتها من خلال اللجوء إلى القضاء، في حين يقول ابن الصديق: ... / ...


"أن جوهر الملف هو أخلاقي وسياسي يتعلق باستغلال النفوذ وسرقة المال العام..." بل وذهب حد القول: " أن الملك في هذه القضية، قام باستغلال موقعه بصفة تعسفية من خلال ترجيح مصلحته التجارية المالية على مصلحة الوطن، وهذا في صميم خلط الإمارة والتجارة ". وختم تصريحه بالقول: " لماذا لا أحاكم عن هذه التصريحات كذلك؟ ".

في تصريح لجريدة "المبادرة بريس"، قال الأستاذ محمد الصبار أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن: "على المهندس أحمد ابن الصديق الذهاب الى المحكمة إن كان لديه ما يثبث ما يدعيه". وأضاف: "ليس من اختصاصنا التدخل في قضايا فيها إمكانية اللجوء إلى القضاء".

ومن جهتها، اعتبرت الأستاذة أمينة بوعياش رئيسة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان في تصريح لها نشر على نفس الجريدة: " أنه بالإمكان نهج مسلك جبر الضرر الفردي في قضية المهندس أحمد ابن الصديق من خلال رفع دعوى قضائية ضد الجمعية أو الأشخاص الذين قرصنوا مشروعه، انطلاقا من أهمية أفكار الأفراد ما دام أنه يقول أنه تمت قرصنة مشروعه المتعلق بالاحتفال بمرور 1200 سنة على تأسيس الدولة المغربية ، وإن كان هناك اشكال قانوني حقيقي ". وأضافت رئيسة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان: " أن هناك آليات دستورية وقانونية تساعد على تحريك الملف من طرف النيابة العامة أو المجلس الأعلى للحسابات ". وأشارت إلى أنها سبق وأن التقت بالمهندس أحمد ابن الصديق أكثر من ثلاث مرات وأن ما يقوله " ربما يكون صحيحا ".

وفي رده على على هذه التصريحات، قال أحمد ابن الصديق لجريدة "المبادرة بريس" أن :"جوهر ملفه هو الظلم والتعسف و استغلال النفوذ و سرقة المال العمومي و تلفيق التهم وتدمير أسرة كاملة"، مضيفا في ذات التصريح أن: " خلع البيعة ما هو إلا صيغة للإحتجاج على الملك الذي يحمي الفساد بصمته وعلى مؤسساته المشلولة الجبانة ".

وكان النائب البرلماني البارز الدكتور محمد نجيب بوليف قد طالب في وقت سابق السلطات المغربية القيام بدورها في فتح تحقيق حول حقيقة ما يدعيه المهندس أحمد ابن الصديق، وهو التصريح الذي سبق وأن نشرناه سابقا تحت عنوان "الدكتور بوليف يطالب بفتح تحقيق حول حقيقة ما يدعيه: المهندس أحمد ابن الصديق" والذي قال فيه: " إن كان ما قاله ابن الصديق صحيحا فعلي الحكومة إنصافه، وإن كان غير ذلك فلها أن تتخذ من الإجراءات ما تشاء .."

وفي آخر رد له على تصريحات محمد الصبار و أمينة بوعياش قال ابن الصديق: "أنهما حاولا حصر القضية في مظلمة شخصية و هذا فخ يريدان أن يسقط فيه الرأي العام بينما القضية أولا و أخيرا قضية فساد ثم فساد ثم فساد، أي قضية رأي عام يتطلب إرادة كبيرة و ضغطا كبيرا لفتح ملفاته و لو كان القضاء قويا و نزيها و مستقلا لما وصل الفساد إلى ما وصل إليه".

وأشار المهندس في ذات الرد إلى أنه "سلك مع الأستاذ محمد طارق السباعي المساطر القضائية في قضية فاس 1200 سنة، ولكن الأبواب أقفلت، ومحكمة الدار البيضاء الابتدائية رفضت الشكاية ضد السيد سعد الكتاني من أجل القذف عبر الصحافة، والمحكمة الإدارية بالرباط حكمت بعدم الاختصاص في ما يتعلق بتحريف الوثائق الرسمية و خاصة رسالة الديوان الملكي للوزير الأول".

وأكد على أن القضية في جوهرها " سياسية وأخلاقية و ليست قضائية أو قانونية، والملك لا زال يرفض تحمل مسؤولياته، والوزير الأول يرفض تحمل مسؤولياته كذلك ".

وفي أخطر رد له على قضية تعيين سعد الكتاني قال المهندس المثير للجدل: " أن الأمر هو عبارة عن مكافأة معنوية على بيعه وافابنك للمجموعة الملكية ".

ثم أضاف: "حسب ما قال لي الحاجب الملكي السيد إبراهيم فرج . هذا معناه - و هذا ما أصبحت مقتنعا به - أن الملك هنا قام باستغلال موقعه بصفة تعسفية، و قام بترجيح مصلحته التجارية المالية على مصلحة الوطن، وهذا في صميم خلط الإمارة والتجارة، وهذا جوهر المشكل في المغرب. والمسؤول الأول عن هذه المصيبة هو الملك بنفسه. وأن إصراره على الإبقاء على رموز الفساد وعدم تقديمها للقضاء هي مشاركة في الفساد وتستر يعاقب عليه القانون".

وختم رده بسؤال : " لماذا لا أحاكم عن هذه التصريحات كذلك ؟ "


مرسل من قبل: أحمد بن الصديق
Phone : 0661330941
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أعداد: ياسين شرف الدين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بروكسيل في 29 شتنبر 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابن الصديق يتهم الملك باستغلال موقعه، وترجيح مصلحته التجارية على مصلحة الوطن، ويحمله شخصيا مسؤولية حماية الفساد بصمته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: ساحة الحوارات والنقاشات :: الساحة العامة لشباب الثورة المغربية-
انتقل الى: