صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  شباب حركة 20 فبراير و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة ،يرفضون دعوة السفارة الامريكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: شباب حركة 20 فبراير و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة ،يرفضون دعوة السفارة الامريكية   الخميس سبتمبر 15, 2011 12:31 am


شباب حركة 20 فبراير و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة ،يرفضون دعوة السفارة الامريكية



قررت شباب حركة 20 فبراير بطنجة ،مساء يومه الأربعاء " 14 شتنبر " ، رفض دعوة السفارة الامريكية للحوار حول مطالب الحركة بصفة نهائية .باعتبار ان الحركة مستقلة عن أي طرف اجنبي مهما كانت صفته .و قد صرح احد نشطاء الحركة مباشرة بعد انتهاء أشغال مجلسها مساء يوم الاربعاء " للعالية بريس " بان مطالب الحركة واضحة و لا تحتاج الى تدخل أي سفارة اجنبية ." و نرفض رفضا باتا دعوة السفارة الامريكية جملة و تفصيلا .كما نرفض الجلوس مع أية سفارة او جهة اجنبية حول مطالب الحركة التي تهم المغاربة وحدهم "

و عبر " العالية بريس " نحذر كل المناضلات و المناضلين بحركة 20 فبراير بطنجة من التعامل مع جهات اجنبية مهما كانت ، وننبههم لعدم الدخول في مثل هده المتاهات التي لا تخدم مصلحة الحركة .

وتجدر الاشارة الى ان سفرة الأمريكية تعاملت بشكل مهين مع بعض النشطاء الذين رفضوا الاجتماع بها حول المطالب الشعبية لساكنة المدينة ، وهو الشيئ الذي استنكره مجلس الحركة ، في اجتماع يومه الأربعاء ، حيث سيصدر بهده المناسبة بيانا في الموضوع .

و يبدو ان القائمين على شؤون السفارة الامريكية بالرباط ، لم يستسيغوا رفض شباب طنجة الجلوس معهم كموقف ، الشيئ الذي اضطر معه المتصل هاتفيا ببعض النشطاء وهو أمريكي الى " التعالي " بكلامه و كان " شباب حركة 20 فبراير بطنجة ، شباب متميز عن باقي شباب الحركة في بعض المدن المغربية ، الذين استطاعت السفارة الامريكية الجلوس معهم ، ويعلم الله ما دار في هدا الحوار الذي رفضه شباب " عاصمة البوغاز "

،و كانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع طنجة، قد رفضت في وقت سابق ،دعوة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لعقد لقاء مع المكتب المحلي.خلال يومي الجمعة و السبت المنصرمين . و بررت الجمعية موقفها الرافض، في بلاغ لها،توصلت " العالية بريس " بلنسخة منه " باعتبار أن هذه الولايات المتحدة الأمريكية- تنتهك حقوق الإنسان باستمرار خاصة حق الشعوب في تقرير مصيرها السياسي و الاقتصادي".

في حين علمت " العالية بريس" بان بعض النشطاء بطنجة ، استطاعوا الجلوس مع " مخبرين " امريكيين بوسط المدينة مساء يوم السبت المنصرم ، و الدين كانوا رفقة دبلوماسي امني ينتمي للسفارة الامريكية بالرباط .فترى من هم هؤلاء الذين جسوا مع السفارة الامريكية يومي الجمعة و السبت ، دون علم حركة 20 فبراير بطنجة ؟

و يقول مصدرنا من الرباط بأن التدخل الامريكي في الشؤون المغربية .اتضح من خلال التدخل المباشر للسلطات الامريكية بعد يومي 22 و 29 من ماي المنصرم ، حين تدخلت السلطات المغربية بعنف في حق نشطاء حركة 20 فبراير بمجموعة من المدن المغربية .

و في هدا السياق أكدت تقارير صحفية في وقت سابق بأن ديبلوماسيون أمريكيون كشفوا . أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط "ضغطت على مستوى الدوائر العليا لحملها على عدم مواجهة مسيرات حركة 20 فبراير بالعنف"، وذلك في لقاء جمع هؤلاء بشباب ينشطون في حركة 20 فبراير..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب حركة 20 فبراير و الجمعية المغربية لحقوق الانسان بطنجة ،يرفضون دعوة السفارة الامريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: ساحة الحوارات والنقاشات :: الساحة العامة لشباب الثورة المغربية-
انتقل الى: