صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ]اسرائيل تؤكد إهداء زوجة ملك المغرب لليفني عقد ماس لا يقدر بثمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: ]اسرائيل تؤكد إهداء زوجة ملك المغرب لليفني عقد ماس لا يقدر بثمن   الأحد أغسطس 07, 2011 11:28 am

اسرائيل تؤكد إهداء زوجة ملك المغرب لليفني عقد ماس لا يقدر بثمن

أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ما تناقلته وسائل الإعلام المغربية حول تقديم الأميرة "سلمى" زوجة العاهل المغربى الملك "محمد السادس"، لـ "تسبى ليفنى"، وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة، ورئيسة المعارضة الإسرائيلية حاليا عقدا مرصعا بالجواهر أثناء زيارة سرية قامت بها للمغرب.

وأوضحت معاريف أن الهدية سلمت إلى ليفنى رئيسة حزب "كاديما" أثناء قيامها بزيارة سرية إلى المغرب عام 2009، مشيرة إلى أن هذا العقد الألماس لا يقدر بثمن.

وقد أشارت الصحيفة العبرية إلى أن ليفنى كانت قد شاركت بندوة نظمها معهد "أماديوس"، الذى يديره "إبراهيم الفاسى الفهرى" نجل وزير الخارجية المغربى بمدينة طنجة فى شهر نوفمبر 2009، لافتة إلى أن هذا المشاركة قوبلت باحتجاج واسع من قبل المجتمع المدنى المغربى فى حينها، وتزامنت مع صدور مذكرة بحث من محكمة بريطانية ضد ليفنى بتهمة ارتكاب جرائم حرب فى قطاع غزة، وهو ما حال دون توجه المسئولة الاسرائيلية إلى لندن. وكتبت بعض الصحف المغربية آنذاك أن ليفني مددت زيارتها إلى المغرب وانتقلت سرا إلى الدار البيضاء ومراكش.

وقالت معاريف إن الكشف عن هذه الهدية يأتى فى إطار ما يفرضه القانون الإسرائيلى الذى ينص على أن يعلن الكنيست سنويا عن قائمة الهدايا التى يتلقاها المسئولون الإسرائيليون أثناء قيامهم بمهامهم خارج إسرائيل، حيث يفرض القانون تسليمها إلى خزينة الكنيست باعتبارها ملك للشعب الاسرائيلي وحفلت المواقع الالكترونية المغربية التي نشرت التقرير بتعليقات واسعة وقاسية من القراء.
(احمد ابوالنجا)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
]اسرائيل تؤكد إهداء زوجة ملك المغرب لليفني عقد ماس لا يقدر بثمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: أخبار صرخة الشعب المغربي :: بيانات صرخة الشعب المغربي-
انتقل الى: