صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ببيان من فرع اسفي للجمعية المغربية لحقوق الانسان حول الاحداث التي شهدتها مدينة اسفي يوم الاثنين فاتح غشت الجاري.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: ببيان من فرع اسفي للجمعية المغربية لحقوق الانسان حول الاحداث التي شهدتها مدينة اسفي يوم الاثنين فاتح غشت الجاري.   الأربعاء أغسطس 03, 2011 12:11 pm

فرع الجمعية: عناصر مسخرة من الأمن أحرقت الكومسيارية والمقاطعة والحكومة تتهم "جهات" لم تسمها
سعيد الجدياني من آسفي
الاربعاء 3 غشت 2011 - 10:11
توصلت " كود " ببيان من فرع اسفي للجمعية المغربية لحقوق الانسان حول الاحداث التي شهدتها مدينة اسفي يوم الاثنين فاتح غشت الجاري.
وحمل البيان عناصر "مسخرة من قبل الأجهزة الأمنية نفسها للإقدام على حرق المقرات وتكسير واجهاتها الزجاجية لتبرير التدخل بعنف واعتقال أعضاء تنسيقيات المعطلين وشباب الحي"، وأوضح البيان الذي توصلت "كود" بنسخة منه، "فور اتصال المعطلين بمكتب الفرع انتقل اثنين من أعضائه إلى عين المكان حيث لم يسلما هما أيضا من العنف والرمي بالحجارة من قبل عناصر الأجهزة الأمنية. وقد علم أعضاء الفرع ان حملة الاعتقالات قد بدأت قبل فك الاعتصام حيث سيتم اعتقال 6 أعضاء من ائتلاف شباب الدواوير والأحياء المجاورة لمعامل الفوسفاط. وفقط خلال الهجوم على الأحياء الشعبية التي فر إليها المعتصمون، وصل خبر إحراق وتكسير واجهات مقرين للسلطة(مقاطعة وكوميسارية)".

وذهب البيان أن آسفي تعيش على إيقاع احتجاجات واعتصامات شبه يومية للمعطلين من كل الفئات ( حملة الشواهد وحملة السواعد وخريجي التكوين المهني وأبناء المتقاعدين وشباب الأحياء الشعبية وشباب الدواوير المجاورة لمعامل الفوسفاط) كان آخرها الاعتصام بالسكة الحديدية يوم الاثنين فاتح غشت والذي انتهى بتدخل الأجهزة الأمنية لفك الاعتصام و وعلى اثر مسيرة احتجاجية للمعطلين في الأحياء المجاورة للسكة الحديدية تدخلت الأجهزة الأمنية للاشتباك مع السكان ورمي بيوتهم بالحجارة وهو ما خلق حالة رعب في صفوف الساكنة.

وكانت الحكومة من خلال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري أعلن أمس الثلاثاء أن ما شهدته آسفي "انحرافات" على "على مستوى من الخطورة وخارجة جملة وتفصيلا عن نطاق التعبير الديمقراطي".

وتساءل عما إذا كان "إضرام متظاهرين، حاملين للافتة كتب عليها لا للحوار، النار في مقر للشرطة وفي مقر لسلطات الإدارة الترابية والمس بمصالح المواطنين، يدخل في إطار البرنامج النضالي الديمقراطي والحراك الديمقراطي".

الوزير حمل "جهات تحاول الركوب عن وعي على هذه المطالب التي يتسع المجال الديمقراطي المغربي لمختلف تعابيرها، وذلك من أجل مقاصد وأهداف لا علاقة لها بالديمقراطية أو الإصلاح وبمصالح المواطنين".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ببيان من فرع اسفي للجمعية المغربية لحقوق الانسان حول الاحداث التي شهدتها مدينة اسفي يوم الاثنين فاتح غشت الجاري.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: أخبار صرخة الشعب المغربي :: بيانات صرخة الشعب المغربي-
انتقل الى: