صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إقالــــــة السلطــــــان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hhicham



عدد المساهمات : 18
العمر : 35
الموقع : بروكسيل

30052011
مُساهمةإقالــــــة السلطــــــان



مــــــن: حركـــة 20 فبرايـــر المجـــيدة،

إلـــى: عالي المقــام، سلطـــان البـــلاد والعبـــاد،

الموضـــوع: إقالــــــــــــــة.

تحية واحتراما، أما بعد،

أصالة عن نفسي، ونيابة عن "الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية"، وبصفتي المعبرة عن ضمير الشعب، وقناعاته، وآماله، وتطلعاته من أجل إحداث تغيير حقيقي وعميق، تتحول من خلاله البلاد من مزرعة إلى وطن، والناس من رعية إلى مواطنين أحرارا وأسيادا.

باسم هذه الشرعية التي تعبر ذاتا وموضوعا عن صرخة المقهورين، والمحرومين، والمظلومين، والمستضعفين، والتي لا يمكن أن ينازعني فيها إلا جاهل، أو منافق مكابر، أو مستبد طاغية.

باسم الشعب الذي أمثله، أكتب لكم اليوم يا عالي الجناب، لأقول:

بلغني أنكم منا غاضبون، وأن القلق قد تسرب إلى ليلكم الطويل، فطرد النوم من أجفانكم، والهدوء من بالكم، والطمأنينة من قلبكم.. وأنكم تنوون رشوة الشعب بخطاب جديد، تقولون فيه ما لا تفعلون، وتصبون من خلاله جام غضبكم على حركتنا الفتية المباركة، وتتوعدونها بالويل والثبور وعظائم الأمور.

وإذا كان من يدعي أنه خليفة الله وظله في أرضه لا يستطيع أن يغضب من الله، فكيف بخديم الشعب أن يغضب من شعبه الذي يستمد منه شرعية حكمه ومشروعية قراراته؟

ليس من حقك أن تغضب.. لأنك لست اله في السماء، تمطر السحب بأمره، وتجري الرياح بمشيئته.. ونحن لسنا عبيدك، لتختزل آمالنا في الشاي والسكر وأكياس الطحين..

لسنا حشرات أيها الحاكم المستبد لتسحقنا شرطتك، ولا جرذانا لتطاردنا مخابراتك.. وأنت لست أقوي من فرعون مصر.

أحلامنا أوسع من خيالك يا صاحب السعادة، وإرادتنا أكبر من شرطتك، ودركك، ومخابراتك..

صبرنا أطول من عمرك، وإصرارنا يتحدي قهرك وجبروتك، ليسكن في معاقل خوفك وعوالم كوابيسك الثقيلة.

تريد منا أن لا ننتقدك، ونكتفي بالتنديد فقط برجالك، وأزلامك، وحاشيتك.. وأن لا نتظاهر دون ترخيص من الحكومة، وأن لا نعبر عن مكنونات صدورنا دون مرسوم من ديوانك، وأن لا نرفع شعارا دون موافقة من مخابراتك..

نحن لا نعرف مسؤولا في هذا البلد غيرك، لأنك أنت سلطان البلاد وأمير العباد، قائد الجيش، رئيس الدرك والشرطة والمخابرات، رئيس مجلس الوزراء، كبير الحكماء وشيخ العلماء، خليفة الله وظله فى أرضه، خديم الشعب، حامي الوطن والملة والدين، رمز الأمة، وألقاب أخرى.. كرئيس حزب "الأصالة والمعاصرة" من الباطن.

فكيف لا ننتقدك، ولا نغضب منك، وكل ما يحدث في هذا البلد يحدث بأمرك، من رؤية الهلال في رمضان، إلى القمع بالشوارع، مرورا بجلسات "القراعي" في معتقلك السري بتمارة؟

كيف لا ننتقدك، ولا نغضب منك، ولا نطالب بمحاسبتك، وأنت من قتل الأمل في أحلامنا، وأسكن الفقر في بيوتنا، والجهل في عقولنا، واليأس في قلوبنا، والتخلف في كل ربوع بلدنا، وأشاع الفساد في مؤسساتنا، ونشر الإفساد في كل المدن والأزقة والشوارع، فتحول وطننا الجميل المقاوم إلى حصان للأجانب؟

سياساتك لم تنتج سوى الوهم، ومشاريعك وضعتنا في آخر درجات سلم التنمية، وفشل إعلامك المنافق في غسل أدمغتنا، وتسويقك للعالم كملك ديموقراطي حكيم وعادل، فتحولت في نظرنا إلى أراجوز بألف لسان ولسان، يضحك من خطبه الأطفال في المدارس.

شعاراتك سقطت كأوراق صفراء فى خريف عاصف، ومشاريعك انهارت كقصور من رمل بنيت في صيف دافئ، فابتلعها موج الشاطئ.

لو كان الكذب رجلا يا صاحب المعالي، لتمثل في شخصك. ولو كان الفساد شعارا يا عالي المقام، لرفع على باب قصرك، مثل ما يرفع شعار "لو دام لغيرك لما آل إليك".

لقد كفرنا بك وبحكمك، ومللنا ظلمك واستكبارك.. ولم نعد نصدق وعودك الكاذبة يا أمير العابدين، لأنها في عقد من السنين، تحولت إلى صمغ وعجين..

كيف نحبك يا صاحب السعادة بعد أن شوهت ديننا، وحولتنا في نظر العالم إلى إرهابيين، وملأت من شبابنا الأقبية والمعاقل السجون؟

كيف نحترمك يا صاحب المعالي، بعد أن حولت كتابنا إلى أرانب خشبية تزني بالكلام، ودجنت الفكر باسم الثقافة، وحولت الشعب إلى سردين يرقص على إيقاعات "موازين"؟

أيها السلطان الغاضب.. غضبك لن يوقف الطوفان.. لقد أخطئت بالتوقيت وبالعنوان، لأن زمان أمثالك قد ولى بعد أن رفضت الأمة حياة الذل والعيش الهوان، وثارت علي الحكام الأوثان الذين انفصلوا عن قضية الله والإنسان.

أيها الحاكم المستبد، لقد دار الزمن دورته، وعاد إلى حالته الأولى كما بدأ أول مرة.. لنبدأ من جديد مع عهد جديد.. فارحل باحترام يا عالي المقام.. لأننا باقون... "ما بقي الزعتر والزيتون"...


التوقيع:

الشعـــب يريـــــد: "إسقـــــاط النظـــــام"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://youngimmigrants.blogspot.com/
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

إقالــــــة السلطــــــان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

إقالــــــة السلطــــــان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: ساحة التدوين والمقالات :: مدونوا ثورة المغرب-
انتقل الى: