صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيــــــــــان حركة 20 فبراير بدمنات تندد بالقمع الوحشي الذي تعرضت له الاحتجاجات السلمية لحركة 20 فبراير يوم الأحد 22 ماي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yahayamin
شباب ممتاز
شباب ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 365

مُساهمةموضوع: بيــــــــــان حركة 20 فبراير بدمنات تندد بالقمع الوحشي الذي تعرضت له الاحتجاجات السلمية لحركة 20 فبراير يوم الأحد 22 ماي   الجمعة مايو 27, 2011 8:42 pm


حركة 20 فبراير دمنات في : 26/05/2011
دمنات

بيــــــــــان

حركة 20 فبراير بدمنات تندد بالقمع الوحشي الذي تعرضت له الاحتجاجات السلمية لحركة 20 فبراير يوم الأحد 22 ماي و تستنكر تجاهل وصمت ما يسمى "المجلس الوطني لحقوق الإنسان" للإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، و تعتبر ما وقع مقدمة لمحاولة فرض دستور "المنوني" الممنوح بالقوة.

عقدت حركة 20 فبراير بدمنات جمعها العام يوم الخميس 26 ماي 2011 على الساعة السابعة مساء بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل. و بعد تقييمها للمحطات النضالية السابقة و صياغتها للبرنامج النضالي المحلي للمرحلة المقبلة ، وقفت على أحداث اليوم الدامي الذي عاشته العشرات من القرى و المدن المغربية إثر القمع الوحشي و الهمجي الذي تعرضت له الاحتجاجات السلمية التي دعت إليها حركة 20 فبراير يوم الأحد 22 ماي و استجابت لها جماهير شعبنا الصامدة على امتداد التراب الوطني و سجلت مايلي:
- استمرار النظام المخزني اللاشعبي و اللاديمقراطي في نهج سياسة القمع الهمجي و الوحشي في مواجهة الإحتجاجات السلمية التي دعت لها الحركة، معيدا الى الأذهان سنوات الجمر و الرصاص و مؤكدا زيف شعار المصالحة و معلنا انطلاق مرحلة جديدة في التعامل مع حركة المطالب الاجتماعية و السياسية ببلادنا.
- استمرار الاعتقالات و المحاكمات و توظيف أصحاب السوابق (الحياحة) ضد الحركة.
- مواصلة أبواق الدولة المخزنية و على رأسهم الناطق الرسمي باسم الحكومة الفاقدة للشرعية لحملتهم التضليلية من أجل تبرير قمع نضالات الحركة.
- استمرار التغليط الاعلامي الممارس على الحركة.
- تجاهل و صمت ما يسمى بـ " المجلس الوطني لحقوق الإنسان " إزاء هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.
وانطلاقا من انخراطها المبدئي مع الدينامية الجماهيرية التي أطلقتها حركة 20 فبراير ببلادنا، و من أجل مغرب الحرية و الكرامة والعدالة الاجتماعية، تعلن للرأي العام المحلي مايلي:
* تنديدها بالقمع المخزني الهمجي الذي تتعرض له أشكال حركة 20 فبراير السلمية .
* تأكيدها أن قمع الاحتجاجات السلمية ما هو إلا مقدمة لمحاولة فرض دستور "المنوني" الممنوح بالقوة.
* مطالبتها بتقديم اعتذار رسمي و بفتح تحقيق في الموضوع .
* مطالبتها بالاقالة الفورية لوزير الداخلية و مدراء الأجهزة الأمنية التابعة له .
* تأكيدها على أن أساليب القمع و الإلتفاف على مطالب الحركة لن تنال من عزيمتها و لن تزيدها إلا قوة و صمودا ، فالقمع لا يرهبنا و القتل لا يفنينا و قافلة التحرير تشق طريقها باصرار.
* دعوتها كافة القوى الحية والمناضلة من أجل التغيير ببلادنا الى الإستمرار في دعم و مساندة الحركة حتى تحقيق مطالبها العادلة و المشروعة.
* دعوتها للتعبئة الجماعية من أجل إنجاح المحطات النضالية المقبلة التي ستقررها الحركة.

عن حركة 20 فبراي
ر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيــــــــــان حركة 20 فبراير بدمنات تندد بالقمع الوحشي الذي تعرضت له الاحتجاجات السلمية لحركة 20 فبراير يوم الأحد 22 ماي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: أخبار صرخة الشعب المغربي :: بيانات صرخة الشعب المغربي-
انتقل الى: