صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نـــادي الملـــوك العـــرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hhicham



عدد المساهمات : 18
العمر : 35
الموقع : بروكسيل

18052011
مُساهمةنـــادي الملـــوك العـــرب


نـــادي الملـــوك العـــرب

تتشابه الأنظمة الملكية في العالم العربي، حيث تمثل جميعها نموذج "الدولة الأسرة" بدل "الدولة الأمة".

أما استدعاء الأردن والمغرب للانضمام الي نادي الملوك العرب، فهي حاجة أمنية محضة، أملتها ضرورات المرحلة بعد سقوط محور الاعتدال العربي الذي كان يقوده فرعون مصر، وانفلات الثورة في كل من تونس وأرض الكنانة من عقال السيطرة الغربية، وهو ما حدي بالأطلسي لافتعال حرب أهلية في ليبيا بهدف استعادة زمام المبادرة، ومحاصرة هذين البلدين سياسيا واقتصاديا وعسكريا، لإخضاعهما بالكامل لمشروع "سايس بيكو" العربي الجديد.

ولهذا الكيان الجديد المشوه، المسمي مجلس التعاون الخليجي هدفان:

• هدف داخلي: يسعي إلى حماية مملكات العربان الإقطاعية من خطر انتفاضات الشعوب خوفا من مفعول الدومينو.

• هدف خارجي: يتمثل في انخراط دول المجلس في الإستراتيجية الأمريكية الصهيونية الجديدة، التي ترمي الي محاصرة محور المقاومة والممانعة المتمثل في (إيران - سوريا – لبنان - فلسطين) والي حد ما الجزائر باعتبارها حليفا لإيران في منطقة المغرب العربي. وهو ما يفسر سبب تحول سياسة قطر الإعلامية المفاجأة من خلال قناة الجزيرة.

ومن شأن هذه الخريطة الجديدة، أن تدخل إسرائيل الي نادي الملوك العرب الجديد من بوابة الأردن التي تربطها بها اتفاقية "وادي عربة"، وأن تحل مشكلة الصحراء الغربية عن طريق الحكم الذاتي، بعد قبول الجزائر بفتح الحدود، والتخلي عن البوليساريو عندما تلقت تهديدات جادة من واشنطن ولندن وباريس بقلب نظام الحكم فيها، إن هي أصرت علي إعاقة المشروع الأمريكي الجديد، الأمر الذي أخاف الجنرالات من أن يلاقوا نفس مصير القذافي.

أما بالنسبة لسوريا، فبرغم المؤامرة المكشوفة التي اكتملت فصولها بعد رفض الرئيس السوري طلب أمريكا والغرب ودويلات الخليج فك تحالفه الاستراتيجي مع إيران، والكف عن تسليح حزب الله ودعم المقاومة في فلسطين، تمكن الرئيس بشار الأسد بدعم من إيران ومساندة من حزب الله في لبنان وحماس والجهاد الاسلامي في غزة، من لعب ورقة "علينا وعلى أعدائنا"، فبعث بالفلسطينيين أول من أمس الي شمال وشرق وغرب الحدود الوهمية مع الكيان الصهيوني في ذكري نكبة العرب، ليحولها الي نكبة لإسرائيل في عيد استقلالها، الأمر الذي اعتبرته حكومة الكيان الصهيوني أمرا خطيرا جدا يهدد وجودها ويعريها أمام العالم. وهي رسالة مفادها، أنه إذا استمر الغرب في اللعب بالمسرح الداخلي السوري بدعم ومساندة من إسرائيل، والسعودية، والأردن، وتركيا، وفريق الحريري في لبنان، فان الخيار سيكون خيار شمشون. بمعني، أن النظام في سوريا يفضل الانتحار مع حزب الله وحماس وإيران في جبهة فلسطين، عبر إعلان الحرب المقدسة لحرق منطقة الشرق الأوسط قاطبة، بدل الموت حرقا بنار الفتنة المذهبية والطائفية، بعد أن رفع الإخوان المسلمون شعار: "العلوي إلى التابوت والمسيحي الي بيروت". هذه الورقة أقلقت إسرائيل التي بدأت تتحسس الخطر علي وجودها، فألغت اجتماعا سريا لها مع أقطاب المعارضة السورية في أرمينيا مطلع هذا الأسبوع، وبعثت برسالة قصيرة الي واشنطن مفادها: "أن سياسة الفوضى الخلاقة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية في المنطقة العربية، سياسة جميلة ورائعة، لكن علي أوباما أن يطبقها في المناطق المجاورة لبلده، وأن يترك جوار إسرائيل بسلام".

وهناك مؤشرات قوية اليوم تشير الي أن النظام في سوريا بدأ يستعيد زمام المبادرة والتحكم في مقاليد الأمور، خصوصا بعد أن بعثت إيران برسالة قوية الي دويلات الخليج مفادها: "أنه إذا استمر الضغط علي سوريا بهدف إسقاط النظام، فسيحرق الخليج من الماء الي الماء ومعه إسرائيل". هذا في الوقت الذي أعلن أوجلان زعيم الأكراد المتمردين علي النظام في تركيا، أن يوم 16 يونيو المقبل، ستنتهي فترة السماح، لتبدأ القلاقل الأمنية في بلاد الأناضول انطلاقا من العراق، الأمر الذي فهمه أردوغان بأنه تحريك للفتنة الداخلية، بعد فشل تحالفه مع السعودية الذي كان يهدف الي إقامة نظام سني معتدل وهادئ في سوريا يقوده الإخوان المسلمون الذين احتضنتهم علانية تركيا، فسقطت ورقة التوت التي رفعا حزب العدالة والتنمية تحت عنوان "صفر مشاكل مع الجوار".

أما حزب الله، فيحضر الي ثورة شاملة في لبنان ضد الحريري وحلفاء إسرائيل لتنقية الداخل اللبناني، ويروج بعض المقربين من الحزب أن التاريخ المفترض للزلزال سيكون 16 من يونيو المقبل تزامنا مع انتفاضة الأكراد في العراق وتركيا، واحتمال تحرك الشيعة في جنوب العراق لمناصرة إخوانهم في البحرين. وفي انتظار وضوح الصورة في اليمن، هناك حركة تسليح مهولة قائمة علي قدم وساق لإدخال السلاح الي الحوثيين تحضيرا لتفجير الأوضاع في السعودية بعض حين. وفي ما له علاقة بالوضع الداخلي في لبنان، أخبرت الإدارة الأمريكية عميلها المدعو "السنيورة" المبعوث من قبل الحريري الي واشنطن نهاية الأسبوع الفارط، أن لبنان لم يعد أولوية للإدارة الأمريكية في هذه المرحلة. هذا الكلام معناه ظاهريا، أن علي الحريري وفريقه وحلفائه أن يقطفوا ثمار تدخلهم الفاشل في سوريا دون الاعتماد علي المخلص الأمريكي. لكنه من حيث الباطن، يستدرج حزب الله وحلفائه الي الإقدام علي قلب الأوضاع في الداخل اللبناني، ليتطور الأمر الي حرب أهلية طويلة، تشغل الحزب وسوريا عن إسرائيل، ولا تعيق مبادرة السلام الجديدة التي سيطلقها أوباما قريبا لانسحاب الكيان الصهيوني الي حدود 1967 مع بعض التعديلات علي الخريطة الجغرافية والسكانية بما يشمل خريطة القدس كذلك.

هذه هي المعطيات الحقيقية التي تفسر الدعوة المفاجأة للمغرب بغرض الانضمام مع الأردن الي عضوية "نادي الملوك العرب". وإذا كان المغرب قد أبدي بعض التحفظ في البداية، مذكرا باهتمامه بالبعد المغاربي للوحدة، فهي رسالة سياسية مبطنة تم فهمها من قبل أمريكا وفرنسا وبريطانيا، فتحركوا باتجاه تهديد النظام في الجزائر للقبول بفتح الحدود والتخلي عن قضية الصحراء، مقابل أمن واستقرار نظام العسكر في البلد المجاور. وبعد أن قبلت الجزائر بالأمر تحت التهديد الجاد، أعلن المغرب علي لسان وزير خارجيته أخيرا، إصراره دون تحفظ علي الانخراط في هذا الكيان المشوه المسمى "مجلس التعاون الخليجي".

اكتفينا هنا بمقاربة الموضوع من الجانب الجيوستراتيجي (السياسي والأمني) الذي يعتبر حجر الزاوية في إقامة هذا التجمع الغريب والغير متجانس. لكننا سنعود من خلال مقالة أخري لمقاربة الإشكالات الثقافية، والدينية، والاقتصادية، والتجارية التي يطرحها هذا النوع من التحالف.

وختاما، نود التأكيد علي أن النظام في المغرب سيحاول بكل الوسائل الاستفادة من هذا المعطى الاستراتيجي الجديد، للانقلاب علي الاصطلاحات، وضرب حركة الشباب، لفرض الأمن والاستقرار.. وقد يقتنع الكثير من المغاربة بالمكاسب السياسية والمالية التي سيحققها بلدهم من وراء هذا التحالف، لكنهم سيكتشفون بعد حين، أنهم باعوا أرواحهم للشيطان، وخسروا حريتهم، وكرامتهم، وعزتهم، وشرفهم، وتاريخهم، وحاضرهم، ومستقبل عيالهم.



رسالة الي الملوك العرب


يا من زورتم تاريخنا، وكلستم فكرنا، ومسختم وجه حضارتنا.. يا من اختلستم خيرات أوطاننا، واستحوذتم علي مقدرات أمتنا.. يا من كسرتم أيامنا واعدتم عقارب ساعاتنا الي الجاهلية الأولي.. يا من سرقتم بطولات أجدادنا، و أحلام أجيالنا ومستقبل عيالنا.. يا من شوهتم ديننا بالإرهاب، واستبحتم أوطاننا لتجار الحرب.. يا من بعتم قدسنا، وحولتم قبلتنا في اتجاه عواصم الغرب.

لن نسمح لكم هذه المرة أن تسرقوا ثوراتنا، وتقيدوا فينا الحرية.. لن نقبل بعد اليوم أن تستباح كرامتنا وتداس قيمنا باسم القضية.. لن نترككم تحولوا شعوب أمتنا الي خراف تقدس الأصنام وتعبد الأوثان .. لن نمكنكم أن تسقطوا فكرنا في النفاق السياسي، وتمارسوا علينا الفحش بالكلام.. لن ندخل في دينكم الوثني وشريعتكم الهمجية، ولن نثق بوعودكم الوردية.. لن نسكت هذه المرة عن جهادكم في نحور الحريم وأثداء الصبايا الطرية.

فارحلوا عنا.. حلوا عن سمانا أيها الطغاة البرابرة.. شعوبنا لم تعد تقبل حكم الخونة والأقزام والسماسرة...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://youngimmigrants.blogspot.com/
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

نـــادي الملـــوك العـــرب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نـــادي الملـــوك العـــرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: ساحة التدوين والمقالات :: مدونوا ثورة المغرب-
انتقل الى: