صرخة الشعب المغربي




سجل معنا وأعلن عن صرختك عاش الشعب


صرخة الشعب المغربي | Le Cri des Marocains | The Screaming of Moroccans
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلاب السلطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hhicham



عدد المساهمات : 18
العمر : 35
الموقع : بروكسيل

20042011
مُساهمةكلاب السلطان




كلاب السلطان

أو

صرخة "الشارف" ودموع "غزلان"




إذا كانت صفعة شرطية تونسية علي خد المرحوم محمد البوعزيزي، أدت الي اشتعال جغرافية العالم العربي بنيران الثورات المطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، فما عسانا نفعل نحن كمغاربة أمام صرخة الرجولة المهانة التي أطلقها الشارف بعد أن هتكت عرضه المخابرات المغربية وأجلسته علي قنينة مزقت سرج دبره بمعتقل تمارة؟

- لماذا لا نحرق أنفسنا جميعا أمام مخافر الشرطة وأقبية المخابرات؟


- هل مات فينا الإحساس وأصيبت أرواحنا بالإفلاس؟


- هل نحن فعلا أحسن أمة أخرجت للناس؟

- ماذا نصنع بدموع غزلان التي أصابت منا الأجفان، ففاضت أنهارا عابرة لحدود الأوطان؟


صرخة الشارف علي اليوتوب أشهدت الله علي تقاعسنا، ودموع غزلان أثبتت للعالم عجزنا ورخص كرامتنا المستباحة، من قبل نظام يدعي الإسلام ويرفع شعار إمارة المؤمنين..

- فعن أي إسلام يتحدثون، ولأية إمارة للمؤمنين يروجون؟

لم نسمع استنكارا واحدا من فقهاء السلطان، القابعون في مجالسهم العلمية صامتون كالجرذان.. ألم يقولوا أن من أقدس مهامهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟.. فويل للذين يكتمون الحق خوفا من السلطان.. وويل لهم من جبنهم، ومكرهم، ونفاقهم، وخداعهم.. (يخادعون الله والذين امنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون).


لم نسمع ولو تنديدا خجولا من قبل المجلس الجديد لحقوق الانسان، خوفا من غضب صاحب العصر والزمان..


لم نري رجولة في البرلمان، ولم نسمع صوتا من أحزاب الذل والغدر والاستسلام، التي مررت قانون الإرهاب.. يدين ما حدث ويحدث للمواطنين الأحرار، من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان، من قبل كلاب السلطان..


- هل هذا هو المفهوم الجديد للسلطة الذي يبشرنا به دستور الأمير؟


نرفض دستورا خشبيا يمتطيه النظام ليسرق أحلامنا، ويقتل طموحنا، ويدفن كرامتنا في التراب.. يصلب الانسان من أجل رأي، فلماذا لا يموت شعب من أجل قضية؟


عار علينا أن تنتهك كرامة الأبرياء، ونكتفي بالبكاء في صمت مع النساء، وتسجيل المواقف الجوفاء، وتدبيج المقالات العصماء.. ونحن جميعا تحت رحمة المستبد سواء..

- ماذا يعني أن يتم الإفراج المحدود عن مجموعة صغيرة من الإسلاميين الذين لم يتبقي لبعضهم من العقوبة الحبسية سوي خمسة أشهر في الحد الأقصى، في حين لا يزال يقبع في سجون النظام، الآلاف من ضعفاء هذه الأمة المقهورين، وينعم بالحرية وطيب العيش عصابة النظام الفاسدين وأزلامهم المفسدين من ناهبي المال العام، ومحتكري مقدرات هذه الأمة، وكبار المهربين؟

ثم يطالعنا بعد ذلك إعلام السلطة وبعض الأقلام المأجورة، بحملة تسويف سياسي بئيسة، مفادها: "أن ما حصل هو خطوة مهمة في مسار التغيير، من شأنها تعزيز الثقة بين مختلف مكونات الأمة للمشاركة الفعالة في النقاش الدائر اليوم حول إصلاح الدستور..."

- بالله عليكم، ألا تخجلوا من أنفسكم؟


لقد قضي الأمر الذي فيه تستفتون، وانكشفت حقيقة هذا النظام من العنوان.. لما تحول الوطن الي مزرعة، وأصبح الناس فيه كالجرذان، يستطيع مخبر تافه أن يهتك عرض مواطن بأمر السلطان.. لأنه عندما يخطأ السلطان، تضيع أمة بكاملها، فيتحول أشرافها أنذالا، ويصبح أقزامها أبطالا..


حين يتحول الإسلام الي إرهاب، ويصبح الإيمان جريمة، وقول الحق خطيئة.. ويصبح التفكير بغاء.. يتحول الانسان الي بعوضة تداس بالأقدام..


حين يفضل الناس الخبز علي الكرامة، يتحولون الي فئران مدجنة تعيش لتأكل وتتناسل.. فلا تنتفض، ولا تحتج، ولا تثور، ولا تغير واقعا، ولا تصنع تاريخا، ولا تكون شيئا مذكورا...


يا سيدي السلطان،

من قبر نزار نبعث لك اليوم برسالة الثوار، ومفادها: أن نظامك لن يكون قدرا مقدورا إذا انفصل عن قضية الانسان، فنحن لسنا شعب بلا لسان، لتستبيح لحمنا كالكلاب، وتمزق أجسادنا بالحراب، وتدفن أحلامنا في التراب.. نحن جيل غاضب يزرع الزلزال، ينكش التاريخ من جذوره، ويحفر الفكر من بذوره.. جيل لا يقبل بالظلم، ولا يغفر الأخطاء، ولا يسامح الجلادين.. جيل لا يقبل الأيادي، ولا يركع للأمير، ولا يعرف النفاق.. لأنه باختصار، جيل عملاق.

- فهل وصلت الرسالة؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://youngimmigrants.blogspot.com/
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

كلاب السلطان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كلاب السلطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صرخة الشعب المغربي :: ساحة التدوين والمقالات :: مدونوا ثورة المغرب-
انتقل الى: